أشار نقيب الاطباء ​يوسف بخاش​، خلال المؤتمر العلمي السنوي الذي عقدته ​جمعية طب الاطفال​ في ​بيت الطبيب​، الى أن "هذا المؤتمر قد يكون هو الاحب والاقرب الى قلبي، فهو الاول الذي ينعقد في بيت الطبيب منذ بداية ولايتي من جهة، ويركز عن الاطفال الذين منهم سيتكون المجتمع المستقبلي، منهم سيخرج الطبيب والعامل والجندي والقائد والمسؤول".

ولفت بخاش الى أنكم "تعقدون هذا المؤتمر رغم أن القطاع أصابه ما أصاب سائر القطاعات، متكلين على مبادرتكم الفردية لتسليط الضوء على مسائل تتعلق بآخر المستجدات في عالمكم الطبي والعلمي وهي مستجدات انبثقت عن دراسات معمقة في هذا المجال، وأصبحت تشكل بعدا لا يستهان به في ظل مجتمع يشهد تطورات متسارعة دخلت على خطها التكنولوجيا الحديثة وجعلت منها عنوانا لمستقبل الصحة".

ورأى بخاش "أننا معنيون بأوضاع المريض وخصوصيته والشعور بوضعه ووجعه التزاما بآدابنا الطبية وانطلاقا من القسم الذي اقسمناه جميعا، ولنكن على ثقة باننا نحقق المعجزات، في حال كنا جسما واحداً برأس واحد، جسم يمد يده الى سائر القطاعات الطبية والتمريضية. فرسالتنا نحن الاطباء تتميز عن سائر المهن الحرة بارتباطنا الانساني الفريد مع مرضانا".